افضل انواع اللحوم : لحم الواقيو

افضل انواع اللحوم : لحم الواغيو او البقر الياباني wagyu يعد الأفضل والأغلى في العالم، وتقام له أولمبياد كل خمسة سنوات منذ عام لاختيار المدينة الأفضل إنتاجاً للحم الواغيو. -تختلف درجات اللحم باختلاف (الخطوط الشحمية) داخل أجزاء اللحم، وتقاس الجودة بكثرة خطوط الشحم داخل اللحم وجودة الشحم. وتصنيف جودة لحم الواغيو يبدأ ب A الأفضل إلى C الأقل، وفِي كل حرف درجة رقمية أيضاً من 5 الأفضل إلى 1 الأقل . فأفضل درجة هي A5. – طريقة شوي لحم الواغيو هي أشهر طرق الاستمتاع به، اذ يقدّم اللحم على طريقة شرائح رقيقة تشوى على الطاولة في المطاعم.

تشير إلى أحد أنواع لحوم البقر في اليابان والتي تحضر منها أحد أطباق المأكولات اليابانية. تعدّ الوجبة المحضرة من واغيو غالية الثمن إذ يصل سعر الوجبة الواحدة منها أكثر من 200 دولار أمريكي.

تُعرف أستراليا بأنها من أهم وأكبر الدول المنتجة للحوم في العالم، وتضم أكبر قطيع من بقر «الواغيو» بعد اليابان.

ولحوم الواغيو من أغلى أنواع لحوم البقر اليابانية الأصل، والتي تحضر منها أشهر الأطباق اليابانية، ويصل سعر الوجبة منها إلى أكثر من 200 دولار أميركي. كما تعد من أكثر اللحوم الصحية في العالم نسبةً إلى تركيبتها الفريدة وطعمها الشهي وملمسها الطري، نظراً إلى الاهتمام الذي تتلقاه الأبقار «المدللة» ونوعية العشب الذي تتناوله.

سعر لحم الواقيو

ويرتفع سعر لحوم الواغيو في أستراليا حسب توافر كمية عروق الدهون البيضاء ضمن العضلات المتداخلة والتي تتسبب في ظهور العروق المرمرية، فكلما كثرت الدهون، زاد السعر.

وأفاد الرئيس التنفيذي لشركة «بلاكمور واغيو» لصناعة اللحوم، بين بلاكمور، أن لحم الواغيو هو من الأكثر طلباً في العالم، حيث وفقاً لرابطة واغيو الأسترالية، يتم بيع 80 – 90% من الواغيو الأسترالي لدول عدة حول العالم، مع زيادة الطلب على لحوم البقر ذات الجودة العالية.

وأضاف: «من المهم أن يفهم العملاء الصفات المختلفة لبقر الواغيو، حيث تتعدد أنواعه وبالتالي يختلف مذاقه».

كما أكد بلاكمور أنه خلال الخمسة عشر عاماً الماضية، نما الطلب على الواغيو في أستراليا والخارج بسرعة كبيرة وتزايد تصدير الشركة من 5 أبقار شهرياً إلى أكثر من 65.

لحم الواقيو
لحم الواقيو

وأشار إلى أن لحم الواغيو يستخدم اليوم في صناعة «البرغر» الأميركي وأطباق عالمية أخرى.